TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي في السودان: زياتي دعماً للمصالح الاستراتيجية المشتركة

السيسي في السودان: زياتي دعماً للمصالح الاستراتيجية المشتركة
البشير: تم الاتفاق على إزالة كافة العوائق أمام حركة الافراد والسلع والمواد بين البلدين

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الزيارة التي يقوم بها في الوقت الراهن لدولة السودان، تأتي بهدف دعم المصالح الاستراتيجية المشتركة للبلدين.

وقال عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السوداني عمر البشير بالخرطوم، اليوم الخميس، إن زيارته للخرطوم دعماً للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والمائية والثقافية، منوهاً إلى أن البلدين لديهم مصير مسترك، وفقاً لبيان الرئاسة.

وأشار السيسي، إلى العلاقات الثنائية والتي تتبلور على مستوى لجان وآليات التعاون، وتهدف لتجاوز العديد من الصعوبات التي تواجهها، والشروع في مشروعات قومية مشتركة في مقدمتها الربط الكهربائي بين البلدين.

وبالنسبة لقضية الاستقرار والسلام بالمنطقة، وجه السيسي رسالة إثيوبيا وإريتريا قائلاً: "أننا في غاية السعادة بالتطورات الإيجابية بين البلدين، ومصر ستواصل دعمها الكامل لإحلال السلام والاستقرار والتعاون البناء بين البلدين الشقيقين".

ونوه الرئيس السوداني عمر البشير خلال المؤتمر، إلى عمق وقوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني قائلا "إن 75 % من جسم الإنسان عبارة عن مياه ،، وهي تأتي من نهر النيل"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وألمح البشير، إلى وجود 3 طرق تربط البلدين، وتوقيع اتفاق لربط الشبكة الكهربائية، فضلاً عن دراسات لربط شبكتي السكك الحديدية بين السودان بمصر.

وشدد البشير، على أنه تم الاتفاق على إزالة كافة العوائق أمام حركة الافراد والسلع والمواد وغيرها، وتم تكليف الحكومتين بوضع استراتيجية واضحة بتوقيتات محددة.